Detailed Notes on شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



ما هو دور قسم تصفية المشاريع العقارية بالتحديد بالنسبة إلى جميع المشاريع الملغية – قيد الإلغاء – المتوقفة تمامًا؟

إذا كان المشروع غير ملغي، ويريد المستثمر استرجاع المبالغ المدفوعة من جهته، يتعين عليه اللجوء للمحكمة.

ويمكّن التطبيق المستأجرين والملاك من تقديم طلبات إدارة عقود الإيجار، بما في ذلك تسجيل العقود وتجديدها وإلغائها.

يمكن ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للدائرة ، ومن ثم النقر على رابط "الخدمات الإلكترونية" من خلال القائمة الرئيسية.

:لا يتم تقديم الاستشارات القانونية عبر مركز فض المنازعات الايجارية , يمكن الاطلاع على القوانين والتشريعات الخاصة بتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر من خلال زيارة الموقع الالكتروني لدائرة الاراضي والاملاك

يمكن للمتعاملين تسديد الرسوم المستحقة عن معاملاتهم بأي من الطرق التالية:

لا يتم النظر في النزاعات او الشكاوى للعقود المبرمة لأكثر من ستة أشهر.

مركز فض المنازعات الإيجارية هو منظومة قضائية مختصة بالفصل في جميع المنازعات الإيجارية التي تنشأ بين مؤجري ومستأجري العقارات الواقعة ضمن إمارة دبي.

في حالة وجود مدير وافد، يجب أن تكون الإقامة على نفس الرخصة.

دفع الرسوم النهائية من قبل المطور من خلال بوابة المطورين، بعد اعتمادها من قبل قسم المباني والمساحات المشتركة

وتتيح خدمة طلب إصدار خارطة لعقار الحصول على أنواع الخرائط المعتمدة في خدمات إدارة المساحة في الدائرة. وفي حال طلب فصل أو ضم أراضي وإصدار خارطة، يتم تحويل الطلب لفريق المساحة للتأكد من تخطيط الأرض ومن بيانات الأرض المضمومة والمضمومة إليها أو المفصولة وذلك حسب بيانات الجهة التخطيطية.

يحق لأي شخص استخراج رخصة وسيط عقاري حسب الشروط المطلوبة.

يودع المستأجر الإيجار في خزينة مركز فض المنازعات، بموجب ما يعرف بمذكرة «الإيداع والعرض»، ووفقاً لإجراءات قررها المركز مسبقاً، إذ يعلم المالك لاستلام القيمة الإيجارية بموجب هذه المذكرة، ويعتبر المستأجر مسدداً للأجرة من تاريخ قبول القاضي للطلب.

يعتبر اضغط هنا نظام "ملاك" الأول من نوعه في العالم، ويوفر منظومة جديدة ومتكاملة لرقابة الحسابات المتعلقة برسوم الخدمات وتقديم خدمات الدعم لجميع الأطراف المشاركة في العقارات المشتركة في دبي. ويعمل النظام عبر مجموعة من أصحاب المصلحة في إدارة العقارات المشتركة، كما يعمل ضمن قاعدة بيانات مالكي الوحدات العقارية وقاعدة بيانات الوحدات العقارية المسجلة والمعتمدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حيث لا يجوز لأي مستخدم تغيير البيانات.

Report this wiki page